Ø£ÙŽÙ„ÙŽÙ…Û¡ يَأۡتÙÙƒÙÙ…Û¡ نَبَؤÙاْ ٱلَّذÙينَ Ù…ÙÙ† قَبۡلÙÙƒÙÙ…Û¡ Ù‚ÙŽÙˆÛ¡Ù…Ù Ù†ÙÙˆØÙ– وَعَادٖ ÙˆÙŽØ«ÙŽÙ…Ùودَ وَٱلَّذÙينَ Ù…ÙÙ†Û¢ بَعۡدÙÙ‡ÙÙ…Û¡ لَا يَعۡلَمÙÙ‡ÙÙ…Û¡ Ø¥Ùلَّا ٱللَّهÙÛš جَآءَتۡهÙÙ…Û¡ رÙسÙÙ„ÙÙ‡ÙÙ… بÙٱلۡبَيÙّنَٰت٠ÙَرَدÙّوٓاْ أَيۡدÙÙŠÙŽÙ‡ÙÙ…Û¡ ÙÙيٓ Ø£ÙŽÙۡوَٰهÙÙ‡ÙÙ…Û¡ وَقَالÙوٓاْ Ø¥Ùنَّا ÙƒÙŽÙَرۡنَا بÙÙ…ÙŽØ¢ Ø£ÙرۡسÙلۡتÙÙ… بÙÙ‡ÙÛ¦ ÙˆÙŽØ¥Ùنَّا Ù„ÙŽÙÙÙŠ شَكّٖ Ù…Ùّمَّا تَدۡعÙونَنَآ Ø¥ÙÙ„ÙŽÙŠÛ¡Ù‡Ù Ù…ÙرÙيبٖ
«ألم يأتكم» استفهام تقرير «نبأ» خبر «الذين من قبلكم قوم نوح وعاد» قوم هود «وثمود» قوم صالح «والذين من بعدهم لا يعلمهم إلا الله» لكثرتهم «جاءتهم رسلهم بالبينات» بالحجج الواضحة على صدقهم «فردوا» أي الأمم «أيديهم في أفواههم» أي إليها ليعضوا عليها من شدة الغيظ «وقالوا إنا كفرنا بما أرسلتم به» في زعمكم «وإنا لفي شك مما تدعوننا إليه مريب» موقع في الريبة.