ٱلۡيَوۡمَ Ø£ÙØÙÙ„ÙŽÙ‘ Ù„ÙŽÙƒÙم٠ٱلطَّيÙّبَٰتÙÛ– وَطَعَام٠ٱلَّذÙينَ Ø£ÙوتÙواْ ٱلۡكÙتَٰبَ ØÙلّٞ لَّكÙÙ…Û¡ وَطَعَامÙÙƒÙÙ…Û¡ ØÙلّٞ لَّهÙÙ…Û¡Û– وَٱلۡمÙØۡصَنَٰت٠مÙÙ†ÙŽ ٱلۡمÙؤۡمÙنَٰت٠وَٱلۡمÙØۡصَنَٰت٠مÙÙ†ÙŽ ٱلَّذÙينَ Ø£ÙوتÙواْ ٱلۡكÙتَٰبَ Ù…ÙÙ† قَبۡلÙÙƒÙÙ…Û¡ Ø¥ÙØ°ÙŽØ¢ ءَاتَيۡتÙÙ…ÙوهÙÙ†ÙŽÙ‘ Ø£ÙجÙورَهÙÙ†ÙŽÙ‘ Ù…ÙØۡصÙÙ†Ùينَ غَيۡرَ Ù…ÙسَٰÙÙØÙينَ وَلَا Ù…ÙتَّخÙØ°Ùيٓ أَخۡدَانٖۗ ÙˆÙŽÙ…ÙŽÙ† ÙŠÙŽÙƒÛ¡ÙÙرۡ بÙٱلۡإÙيمَٰن٠Ùَقَدۡ ØَبÙØ·ÙŽ عَمَلÙÙ‡ÙÛ¥ ÙˆÙŽÙ‡ÙÙˆÙŽ ÙÙÙŠ ٱلۡأٓخÙرَة٠مÙÙ†ÙŽ ٱلۡخَٰسÙرÙينَ
«اليوم أحل لكم الطيبات» المستلذات «وطعام الذين أوتوا الكتاب» أي ذبائح اليهود والنصارى «حلٌ» حلال «لكم وطعامكم» إياهم «حل لهم والمحصنات من المؤمنات والمحصنات» الحرائر «من الذين أوتوا الكتاب من قبلكم» حل لكم أن تنكحوهن «إذا آتيتموهنَّ أجورهنَّ» مهورهنَّ «محصنين» متزوجين «غير مسافحين» معلنين بالزنا بهن «ولا متخذي أخدان» منهن تسرون بالزنا بهن «ومن يكفر بالإيمان» أي يرتد «فقد حبط عمله» الصالح قبل ذلك فلا يعتد به ولا يثاب عليه «وهو في الآخرة من الخاسرين» إذا مات عليه.