ٱللَّه٠يَتَوَÙÙ‘ÙŽÙ‰ ٱلۡأَنÙÙسَ ØÙينَ مَوۡتÙهَا وَٱلَّتÙÙŠ Ù„ÙŽÙ…Û¡ تَمÙتۡ ÙÙÙŠ مَنَامÙهَاۖ ÙÙŽÙŠÙمۡسÙك٠ٱلَّتÙÙŠ قَضَىٰ عَلَيۡهَا ٱلۡمَوۡتَ ÙˆÙŽÙŠÙرۡسÙل٠ٱلۡأÙخۡرَىٰٓ Ø¥Ùلَىٰٓ أَجَلٖ مّÙسَمًّىۚ Ø¥Ùنَّ ÙÙÙŠ ذَٰلÙÙƒÙŽ لَأٓيَٰتٖ لّÙقَوۡمٖ يَتَÙَكَّرÙونَ
«الله يتوفى الأنفس حين موتها و» يتوفى «التي لم تمت في منامها» أي يتوفاها وقت النوم «فيمسك التي قضى عليها الموت ويرسل الأخرى إلى أجل مسمى» أي وقت موتها والمرسلة نفس التمييز تبقى بدونها نفس الحياة بخلاف العكس «إن في ذلك» المذكور «لآيات» دلالات. «لقوم يتفكرون» فيعلمون أن القادر على ذلك، قادر على البعث، وقريش لم يتفكروا في ذلك.