Ø¥Ùنَّآ أَنزَلۡنَا ٱلتَّوۡرَىٰةَ ÙÙيهَا Ù‡Ùدٗى ÙˆÙŽÙ†Ùورٞۚ ÙŠÙŽØÛ¡ÙƒÙم٠بÙهَا ٱلنَّبÙÙŠÙّونَ ٱلَّذÙينَ أَسۡلَمÙواْ Ù„ÙلَّذÙينَ هَادÙواْ وَٱلرَّبَّٰنÙÙŠÙّونَ وَٱلۡأَØۡبَار٠بÙمَا ٱسۡتÙØÛ¡ÙÙظÙواْ Ù…ÙÙ† ÙƒÙتَٰب٠ٱللَّه٠وَكَانÙواْ عَلَيۡه٠شÙهَدَآءَۚ Ùَلَا تَخۡشَوÙاْ ٱلنَّاسَ وَٱخۡشَوۡن٠وَلَا تَشۡتَرÙواْ بÙâ€ÙŽÙ”ايَٰتÙÙŠ ثَمَنٗا Ù‚ÙŽÙ„Ùيلٗاۚ ÙˆÙŽÙ…ÙŽÙ† لَّمۡ ÙŠÙŽØÛ¡ÙƒÙÙ… بÙÙ…ÙŽØ¢ أَنزَلَ ٱللَّه٠ÙÙŽØ£ÙوْلَٰٓئÙÙƒÙŽ Ù‡Ùم٠ٱلۡكَٰÙÙرÙونَ
«إنا أنزلنا التوراة فيها هدى» من الضلالة «ونورٌ» بيان للأحكام «يحكم بها النبيون» من بني إسرائيل «الذين أسلموا» انقادوا لله «للذين هادوا والربانيون» العلماء منهم «والأحبار» الفقهاء «بما» أي بسبب الذي «استحفظوا» استودعوه أي استحفظهم الله إياه «من كتاب الله» أن يبدلوه «وكانوا عليه شهداء» أنه حق «فلا تخشوا الناس» أيها اليهود في إظهار ما عندكم من نعت محمد صلى الله عليه وسلم والرجم وغيرها «واخشوْن» في كتمانه «ولا تشتروا» تستبدلوا «بآياتي ثمنا قليلا» من الدنيا تأخذونه على كتمانها «ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الكافرون» به.