۞لَتÙبۡلَوÙÙ†ÙŽÙ‘ ÙÙيٓ أَمۡوَٰلÙÙƒÙÙ…Û¡ ÙˆÙŽØ£ÙŽÙ†ÙÙسÙÙƒÙÙ…Û¡ وَلَتَسۡمَعÙÙ†ÙŽÙ‘ Ù…ÙÙ†ÙŽ ٱلَّذÙينَ Ø£ÙوتÙواْ ٱلۡكÙتَٰبَ Ù…ÙÙ† قَبۡلÙÙƒÙÙ…Û¡ ÙˆÙŽÙ…ÙÙ†ÙŽ ٱلَّذÙينَ أَشۡرَكÙوٓاْ أَذٗى ÙƒÙŽØ«Ùيرٗاۚ ÙˆÙŽØ¥ÙÙ† تَصۡبÙرÙواْ وَتَتَّقÙواْ ÙÙŽØ¥ÙÙ†ÙŽÙ‘ ذَٰلÙÙƒÙŽ Ù…ÙÙ†Û¡ عَزۡم٠ٱلۡأÙÙ…ÙورÙ
«لَتُبْلَوُنَّ» حذف منه نون الرفع لتوالي النونات والواو ضمير الجمع لالتقاء الساكنين، لتختبرن «في أموالكم» بالفرائض فيها والحوائج «وأنفسكم» بالعبادات والبلاء «وَلَتَسْمَعُنَّ من الذين أوتوا الكتاب من قبلكم» اليهود والنصارى «ومن الذين أشركوا» من العرب «أذى كثيرا» من السب والطعن والتشبيب بنسائكم «وإن تصبروا» على ذلك «وتتقوا» الله بالفرائض «فإن ذلك من عزم الأمور» أي: من معزوماتها التي يعزم عليها لوجوبها.