وَكَذَٰلÙÙƒÙŽ زَيَّنَ Ù„ÙÙƒÙŽØ«Ùيرٖ Ù…Ùّنَ ٱلۡمÙشۡرÙÙƒÙينَ قَتۡلَ أَوۡلَٰدÙÙ‡ÙÙ…Û¡ Ø´ÙرَكَآؤÙÙ‡ÙÙ…Û¡ Ù„ÙÙŠÙرۡدÙوهÙÙ…Û¡ ÙˆÙŽÙ„ÙيَلۡبÙسÙواْ عَلَيۡهÙÙ…Û¡ دÙينَهÙÙ…Û¡Û– ÙˆÙŽÙ„ÙŽÙˆÛ¡ شَآءَ ٱللَّه٠مَا ÙَعَلÙوهÙÛ– ÙَذَرۡهÙÙ…Û¡ وَمَا ÙŠÙŽÙۡتَرÙونَ
«وكذلك» كما زين لهم ما ذكر «زَيَّنَ لكثير من المشركين قتل أولادهم» بالوأد «شركاؤُهم» من الجن بالرفع فاعل زين وفي قراءة ببنائه للمفعول ورفع قتل ونصب الأولاد به وجر شركائهم بإضافته وفيه الفصل بين المضاف والمضاف إليه بالمفعول - ولا يضر - وإضافة القتل إلى الشركاء لأمرهم به «ليردوهم» يهلكوهم «وليلبسوا» يخلطوا «عليهم دينهم ولو شاء الله ما فعلوه فذرهم وما يفترون».